TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحويلات العمالة الفلبينية بالخليج تمثّل 96.2% من الشرق الأوسط

تحويلات العمالة الفلبينية بالخليج تمثّل 96.2% من الشرق الأوسط
فئات من الدولار الأمريكي

مباشر – إيمان غالي: كشفت إحصائية أن قيمة تحويلات العمالة الفلبينية من دول مجلس التعاون الخليجي بالنصف الأول من عام 2024 تُمثل 96.17% من منطقة الشرق الأوسط.

سجلت تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج بالستة أشهر الأولى من العام الحالي 2.66 مليار دولار، بزيادة 3.76% عن مستواها في النصف الأول من عام 2023.

ومثلت تلك التحويلات 96.17% من إجمالي تحويلات تلك العمالة من منطقة الشرق الأوسط البالغة 2.76 مليار دولار بالنصف الأول من العام، بحسب إحصائية "معلومات مباشر".

كما شكلت تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج 41.10% من إجمالي تحويلات تلك العمالة من قارة آسيا التي تُقدر بـ6.46 مليار دولار.

ومن تحويلات العمالة الفلبينية على مستوى العالم البالغ قيمتها 16.25 مليار دولار في أول ستة أشهر من العام، اقتنصت دول الخليج 16.34%.

يُشار إلى أن تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج ارتفعت خلال عام 2023 بنسبة 4.32% عند 5.599 مليار دولار، مقابل 5.367 مليار دولار في 2022.

وتوقع البنك الدولي في تقرير صادر خلال يونيو/حزيران السابق، أن تشهد التحويلات إلى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل نمواً أسرع يصل إلى 2.3% عام 2024، على الرغم من أن هذا النمو سيكون متفاوتاً من منطقة إلى أخرى.

وتشمل مخاطر التطورات السلبية المحتملة على هذه التوقعات تراجع معدلات النمو الاقتصادي بدرجة أكبر مما هو متوقع في البلدان مرتفعة الدخل والمستضيفة للمهاجرين، بالإضافة إلى تقلب أسعار النفط وأسعار صرف العملات.

ارتفاع التحويلات بـ5 دول خليجية

شهد النصف الأول من العام الحالي ارتفاع تحويلات العمالة الفلبينية من 5 دول خليجية، وقاد النمو قطر بـ5.14%، بينما تراجعت التحويلات من دولة الكويت وحيدة بـ2.30%.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي فهد يوسف الصباح قد اتفق مع نائب وزير العمالة المهاجرة في جمهورية الفلبين برنارد أولاليا في يونيو/ حزيران المنصرم على رفع الحظر الذي فرضه الجانب الكويتي والسماح بإصدار جميع تأشيرات الدخول والعمل للجنسية الفلبينية.

واستناداً إلى الإحصائية، فقد جاءت أكبر التحويلات من المملكة العربية السعودية بقيمة 968.94 مليون دولار، فيما جاءت التحويلات الأقل من مملكة البحرين بـ133.35 مليون دولار.

A screenshot of a graphDescription automatically generated

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

4.7 مليار دولار أرباح 136 شركة مدرجة ببورصة الكويت خلال النصف الأول

الكويت ترفع حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية

"الكهرباء الكويتية": قد نضطر لقطع التيار عن مناطق ذات استخدام كثيف